Skip Navigation Linksغرفة الرياض > من نحن

 كلمة رئيس مجلس الادارة

    عجلان-العجلان.jpg
 
                                             

حقق اقتصادنا الوطني نقلة نوعية وشهد تطورات كبيرة وملموسة في كافة المجالات مع انطلاق هذه المرحلة الجديدة من التحول الوطني التي تقوم على مبادئ رؤية 2030، وتهدف إلى إعادة هيكلة اقتصادنا وبنائه على أسس جديدة تخرج من الاعتماد الرئيسي على مداخيل النفط، وتعتمد مبادرات جديدة تقوم على استثمار الموارد بوسائل أكثر ابتكارية.

       وفي إطار تنفيذ مبادرات وأهداف رؤية 2030، يحتل قطاع الأعمال دوراً مهماً في إدارة التنمية الاقتصادية وتعزيز آليات الاقتصاد الوطني، وانطلاقاً من هذا الدور فإن غرفة الرياض بوصفها ممثلا للقطاع الخاص، تحرص عبر مجلس إدارتها على مواكبة أهداف الرؤية في اضطلاع القطاع الخاص بدوره ومسؤوليته في تحقيق هذه الأهداف، كما يحرص على قيام الغرفة بتقديم خدمات متطورة لقطاع الأعمال ومنسوبيه، ومساعدتهم للتعامل مع بيئة الأعمال الأكثر تطويرًا.

       وتقدم الغرفة مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية، وقواعد المعلومات الاقتصادية والتجارية والقانونية وخدمات سيدات وشباب الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ جنبًا إلى جنب مع طرح العديد من المبادرات تشمل خدمات التدريب وتوظيف الشباب السعودي، كما تساهم الغرفة في تحقيق استراتيجيات الدولة في توطين الوظائف والسعودة، ونقل التقنية والمعرفة للأيدي الوطنية .  

       وتسعى الغرفة أيضًا لإبراز ملامح اقتصادنا الوطني والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة عموماً وفي منطقة الرياض خصوصاً، وتعريف المستثمرين الأجانب بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة وكيفية إقامة علاقات تجارية واستثمارية مع الشركات والمؤسسات الوطنية في السوق السعودية.

كما تقوم اللجان القطاعية بخدمة قطاعات الأعمال من خلال طرح ومناقشة مختلف القضايا التي تواجه هذه القطاعات ونقل وجهات نظر أصحابها للمسؤولين الحكوميين لتذليل ما يعترضهم من مشكلات.


رئيس مجلس الإدارة
أ. عجلان بن عبدالعزيز العجلان

                                                                                   
شارك الخبر