سابك

سابك (SABIC)
منذ تأسيسها، أظهر موظفو (سابك) قدرة استثنائية من خلال تنفيذ ما عجز عنه الآخرون.

تُصنف (سابك) من بين كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال البتروكيماويات، وهي شركة مساهمة عامة يقع مركزها الرئيس في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وتمتلك حكومة المملكة في الوقت الحاضر 70% من أسهم (سابك). ويمتلك مواطنو المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى النسبة الباقية البالغة 30%.
تأسست (سابك) في العام 1396هـ (1976م) بموجب مرسوم ملكي، وكان نموها أشبه بالمعجزة. واليوم، تدير الشركة عملياتها في أكثر من 40 بلداً ويعمل لديها أكثر من 40,000 موظف حول العالم من الموظفين الموهوبين.

لمعرفة معلومات عن تأسيس شركة (سابك)، وكيف حققت نجاحاتها الحالية، يرجى الاطلاع على صفحات خلفية وتاريخ الشركة، أو للحصول على معلومات حول حجم وطاقة الشركة الإنتاجية، فضلاً انظر الصفحة الخاصة بحقائق وأرقام.
الهيكل التنظيمي للشركة
يتألف الهيكل الإداري لعمليات (سابك) من ست وحدات عمل استراتيجية، يرأس كل منها نائب رئيس تنفيذي، وهي: الكيماويات ، والبوليمرات ، والكيماويات المتخصصة ، والأسمدة ، والمعادن ، والبلاستيكيات المبتكرة. تقوم هذه الوحدات الست بتصنيع أربعة أنواع مختلفة من المنتجات كما يلي:

    الكيماويات – الكيماويات والكيماويات المتخصصة
    البلاستيكيات – البوليمرات والبلاستيكيات المبتكرة
    الأسمدة
    المعادن


الموقع
يقع المقر الرئيس للشركة في مدينة الرياض، في حين تتم العمليات المحلية الرئيسة في كل من مدينة الجبيل الصناعية على ساحل الخليج العربي، ومدينة ينبع الصناعية على البحر الأحمر.
وتواصل (سابك) تعزيز نمو حضورها نموها العالمي المتسارع . وتتم مطابقة خططنا الطموحة للتوسع من خلال تطوير البنية التحتية لمصانع ومراكز التوزيع ومكاتب ومرافق التخزين في جميع أنحاء العالم مما يتيح لنا الاستجابة بشكل فعال لاحتياجات الزبائن في الأسواق الرئيسة في جميع أنحاء العالم.
تتواجد مواقع التصنيع، والمبيعات، والتقنية والابتكار التابعة للشركة في جميع أنحاء العالم، وتدار من قبل أربعة مكاتب إقليمية : الشرق الأوسط وأفريقيا ، وآسيا، وأمريكا ، وأوروبا. لمعرفة المزيد عن عملياتنا، يرجى مراجعة قسم جميع أنحاء العالم.
الابتكار
نتطلع دائماً للمستقبل، لذا نولي عناية بالغة للاستثمار في مجال التقنية والابتكار، وتنتشر مرافق التقنية والابتكار حول العالم ويعمل فيها مئات العلماء المتخصصين.
ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع سابك الالكتروني على الرابط التالي :
http://www.sabic.com

شارك الخبر